أخبار وتقارير

وكالة “سبأ” الحكومية تصف المواجهات في عمران بالعمليات العسكرية ضد جماعات مسلحة

يمنات
وصفت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” المواجهات التي تجري في محيط مدينة عمران، بأنها عمليات عسكرية بين الجيش والجماعات المسلحة.
جاء ذلك في تصريح لمصدر مسؤول في غرفة العمليات المشتركة، بوزارة الكهرباء، في سياق تصريح عن استمرار انقطاع الكهرباء في محافظتي عمران و حجة، من مساء أمس، إثر اعتداء وقع بالقرب من جبل ضين في محيط مدينة عمران.
و اعتبر متابعون، أن هذا التوصيف، يكشف مدى الانقسام الذي تعاني منه السلطة الحاكمة في البلاد، التي يتنازعها أكثر من مركز قوى.
و أشاروا، أنه في ظل خوض اللواء 310 مدرع لحرب إلى جوار مسلحي الإصلاح، ضد الحوثيين و قبليين مواليين لهم، بدون أمر عملياتي من القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرئيس عبد ربه منصور هادي، تصنف الوكالة الحكومية الرسمية، تلك المواجهات بالعمليات العسكرية.
و أكدوا أن هناك أطراف مسيطرة على الاعلام الرسمي، تسعى لاستخدامه بما يخدم الاجندات التي تعمل عليها، و السعي للزج بالجيش في حروب داخلية لخدمة أهداف مراكز القوى التقليدية.
و استغربوا من تناقض الخطاب الرسمي للحكومة، التي اعتذرت قبل أشهر عن حروب صعدة الست، باعتبارها حروب عبثية، و توصيف وكالة الأنباء الحكومية لما يجري في عمران بالعمليات العسكرية.
مصدر بوزارة الكهرباء: استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن محافظتي عمران وحجة
يمنات – صنعاء
كشف مصدر مسئول في غرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء، أن محافظتي عمران وحجة ما تزالا بدون كهرباء، لليوم الثاني على التوالي.
و أرجع المصدر ذلك، لعدم تمكن الفرق الهندسية من إصلاح الأضرار التي لحقت بخطوط نقل الطاقة صنعاء -عمران – حجة.
و في تطور لتناول الوكالة لأحداث محافظة عمران، قال المصدر، إن العمليات العسكرية بين الجيش والجماعات المسلحة بالقرب من منطقة الاعتداء .. حالت دون تمكن المهندسين من الوصول إلى المنطقة لإصلاح الأضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى